• en

Victory arch in Al Musayyib

- View Place Hours
Place Hours
Victory arch in Al Musayyib
4.3
50
Direction

Baghdad, Iraq, Al Musayyib

Ask a question
Description

Victory arch - Historical landmark in Al Musayyib, Iraq

Overview
Review
Add rating:
Victory arch
Ahmed
09.28.2022
4

Need more attention

Victory arch
حسن عويد
08.08.2022
4

قوس النصر معلم سياحي في ساحة الاحتفالات الكبرى في مدينة بغداد، ولقد تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطة شركة (موريس سينغر) البريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين، بالإضافة إلى شركة (هـ هـ ميتال فورم) الألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ، وكان عملها للنصب هدية منها إلى بغداد على خلفية تزويد العراق بإمدادات تقنية وتكنلوجية ساعدت على بناء منظومته للاستخدامات غير السلمية، وأقيم هذا النصب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأطلق عليه أسم قوس النصر. وهو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل أن اليدين كانتا نموذجا، وتحت السيفين وضعت خمسة آلاف خوذة لجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب العراقية الإيرانية، وقد اشترط صدام على جامعيها أن تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب، وصمم النصب الفنان خالد الرحال، في فورة الحماس للسلطة وعطاياها، والنصب يوحي بالنصر، في ذات الوقت الذي يوحي بالقوة.

Victory arch
العراقي عادل
08.05.2022
5

قوس النصر بساحة الاحتفالات في بغداد مكان رائع حيث يستعرض الجيش العراقي فيه بمناسبة عيد الجيش العراقي

Victory arch
aS
adil Sumerian
07.26.2022
5

تحفة فنية عراقية شامخة مهما جرى عليها الزمن

Victory arch
gn
gary noel
07.16.2022
5

impressive to see

Victory arch
aa
aboode alazayw
07.04.2022
3

معلم حضاري جميل يمثل حقبه زمنيه من تاريخ العراق

Victory arch
AY
AYL Yi-Huh
03.08.2022
1

closed to the public so whats the point

Victory arch
TJ
T. J
03.05.2022
4

قوس النصر معلم سياحي في ساحة الاحتفالات الكبرى في مدينة بغداد، ولقد تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطة شركة (موريس سينغرالبريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين، بالإضافة إلى شركة (هـ هـ ميتال فورمالألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ، وكان عملها للنصب هدية منها إلى بغداد على خلفية تزويد العراق بإمدادات تقنية وتكنلوجية ساعدت على بناء منظومته للاستخدامات غير السلمية، وأقيم هذا النصب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأطلق عليه أسم قوس النصر. وهو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل أن اليدين كانتا نموذجا ليدي صدام حسين، وتحت السيفين وضعت خمسة آلاف خوذة لجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب العراقية الإيرانية، وقد اشترط صدام على جامعيها أن تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب، وصمم النصب الفنان خالد الرحال، في فورة الحماس للسلطة وعطاياها، والنصب يوحي بالنصر، في ذات الوقت الذي يوحي بالقوة.

Victory arch
رسلي المالكي
10.21.2021
5

من أروع آيقونات بغداد، مصدر هيبة للمدينة وتاريخها، قوس النصر له رمزية أذلت إيران طويلاً ولازال.

Victory arch
عصام السراي
09.01.2021
5

عدستي تجولت في جميع معالم ومناطق العراق الحبيب وحاولت ان اظهر العراق بصورة جميلة ومقبولة. شكرا للجميع

Victory arch
IRaqsfn
06.06.2021
5

Its just Historic 1980-2000

Victory arch
MA
Mohammed Alsaidi
12.26.2020
5

قوس النصر معلم سياحي في ساحة الاحتفالات الكبرى في مدينة بغداد، ولقد تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطة شركة (موريس سينغرالبريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين، بالإضافة إلى شركة (هـ هـ ميتال فورمالألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ، وكان عملها للنصب هدية منها إلى بغداد على خلفية تزويد العراق بامدادات تقنية وتكنلوجية ساعدت على بناء منظومته للاستخدامات غير السلمية، وأقيم هذا النصب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأطلق عليه أسم قوس النصر. وهو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل ان اليدين كانتا نموذجا ليدي صدام حسين، وتحت السيفين وضعت خمسة آلاف خوذة لجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب العراقية الإيرانية، وقد اشترط صدام على جامعيها أن تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب، وصمم النصب الفنان خالد الرحال، في فورة الحماس للسلطة وعطاياها، والنصب يوحي بالنصر، في ذات الوقت الذي يوحي بالقوة.

Victory arch
FE
Fatih Erbaş
11.26.2020
3

Irak ile ilgili iyi hatıralarım yok. ABDnin Irak işgali sonrası üç ay orada idim. Irakın hali içler açısı idi. BU esnada Yeşil Bölgede olan bu "Zafer Anıtı"nı da gezmiştim.

Victory arch
AK
Asaad Kareem
03.14.2020
5

قوس النصر معلم سياحي في ساحة الاحتفالات الكبرى في مدينة بغداد، ولقد تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطة شركة (موريس سينغر) البريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين، بالإضافة إلى شركة (هـ هـ ميتال فورم) الألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ، وكان عملها للنصب هدية منها إلى بغداد على خلفية تزويد العراق بامدادات تقنية وتكنلوجية ساعدت على بناء منظومته للاستخدامات غير السلمية، وأقيم هذا النصب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأطلق عليه أسم قوس النصر. وهو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل ان اليدين كانتا نموذجا ليدي صدام حسين، وتحت السيفين وضعت خمسة آلاف خوذة لجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب العراقية الإيرانية، وقد اشترط صدام على جامعيها أن تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب، وصمم النصب الفنان خالد الرحال، في فورة الحماس للسلطة وعطاياها، والنصب يوحي بالنصر، في ذات الوقت الذي يوحي بالقوة.ولقد كانت الساحة الواسعة تحت السيفين مكانا للاستعراضات العسكرية والمسيرات الشعبية التي كانت تقوم في عهد صدام حسين. يجدر الأشارة إلى ان الحكومة العراقية الجديدة قد حاولت ازالة النصب التذكاري عام 2008 لكن السفير الأمريكي في العراق منع قيام ذلك لأن النصب قد كلف ميزانية العراق مبالغ مالية باهضة ويمثل حقبة من تاريخ العراق. ولقد تم ترميم النصب عام 2011[1]

Victory arch
rd
rj daham
02.13.2020
5

قوس النصر معلم سياحي في ساحة الاحتفالات الكبرى في مدينة بغداد، ولقد تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطة شركة (موريس سينغر) البريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين، بالإضافة إلى شركة (هـ هـ ميتال فورم) الألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ، وكان عملها للنصب هدية منها إلى بغداد على خلفية تزويد العراق بامدادات تقنية وتكنلوجية ساعدت على بناء منظومته للاستخدامات غير السلمية، وأقيم هذا النصب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأطلق عليه أسم قوس النصر. وهو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل ان اليدين كانتا نموذجا ليدي صدام حسين، وتحت السيفين وضعت خمسة آلاف خوذة لجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب العراقية الإيرانية، وقد اشترط صدام على جامعيها أن تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب، وصمم النصب الفنان خالد الرحال، في فورة الحماس للسلطة وعطاياها، والنصب يوحي بالنصر، في ذات الوقت الذي يوحي بالقوة

Victory arch
EK
Edward Kenway
10.29.2019
5

It is Incredible

Victory arch
بطحي الهيل
10.09.2019
5

قوس النصر معلم سياحي في ساحة الاحتفالات الكبرى في مدينة بغداد، ولقد تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطة شركة (موريس سينغر) البريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين، بالإضافة إلى شركة (هـ هـ ميتال فورم) الألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ، وكان عملها للنصب هدية منها إلى بغداد على خلفية تزويد العراق بامدادات تقنية وتكنلوجية ساعدت على بناء منظومته للاستخدامات غير السلمية، وأقيم هذا النصب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأطلق عليه أسم قوس النصر. وهو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل ان اليدين كانتا نموذجا ليدي صدام حسين، وتحت السيفين وضعت خمسة آلاف خوذة لجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب العراقية الإيرانية، وقد اشترط صدام على جامعيها أن تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب، وصمم النصب الفنان خالد الرحال، في فورة الحماس للسلطة وعطاياها، والنصب يوحي بالنصر، في ذات الوقت الذي يوحي بالقوة.

Victory arch
KA
Karrar Al-Yasiri
09.06.2019
1

قوس النصر معلم سياحي في ساحة الاحتفالات الكبرى في مدينة بغداد، ولقد تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطةشركة (موريس سينغر) البريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين، بالإضافة إلى شركة (هـ هـ ميتال فورم) الألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ، وكان عملها للنصب هدية منها إلى بغداد على خلفية تزويد العراقبامدادات تقنية وتكنلوجية ساعدت على بناء منظومته للاستخدامات غير السلمية، وأقيم هذا النصب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأطلق عليه أسم قوس النصر. وهو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل ان اليدين كانتا نموذجا ليدي صدام حسين، وتحت السيفين وضعت خمسة آلاف خوذةلجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب العراقية الإيرانية، وقد اشترط صدام على جامعيها أن تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب، وصمم النصب الفنان خالد الرحال، في فورة الحماس للسلطة وعطاياها، والنصب يوحي بالنصر، في ذات الوقت الذي يوحي بالقوة.

Victory arch
sa
salim alshmry
09.06.2019
4

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم بكل خير بسم الله الرحمن الرحيم قوس النصر او ساحة للاحتفالات الكبرى في العاصمه بغداد الحبيبه في جانب الكرخ من المعالم المميزة في بغداد حيث المناظر الجميلة والصرح ذو السيفين المتقاطعين اتمنى لكم زيارة موفقه بإذن الله ودمتم بخير

Victory arch
EM
Elaf Mohammed
09.03.2019
5

Nice place

Victory arch
HA
Hossein Alkateb
08.07.2019
5

قوس النصر معلم سياحي في ساحة الاحتفالات الكبرى في مدينة بغداد، ولقد تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطة شركة (موريس سينغرالبريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين، بالإضافة إلى شركة (هـ هـ ميتال فورمالألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ، وكان عملها للنصب هدية منها إلى بغداد على خلفية تزويد العراق بامدادات تقنية وتكنلوجية ساعدت على بناء منظومته للاستخدامات غير السلمية، وأقيم هذا النصب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأطلق عليه أسم قوس النصر. وهو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل ان اليدين كانتا نموذجا ليدي صدام حسين، وتحت السيفين وضعت خمسة آلاف خوذة لجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب العراقية الإيرانية، وقد اشترط صدام على جامعيها أن تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب، وصمم النصب الفنان خالد الرحال، في فورة الحماس للسلطة وعطاياها، والنصب يوحي بالنصر، في ذات الوقت الذي يوحي بالقوة

Victory arch
VV
Victor Victor
08.06.2019
4

The guards didnt let us to take pictures there , unfortunately

Victory arch
سجاد فراس
08.03.2019
5

قوس النصر معلم سياحي في ساحة الاحتفالات الكبرى في مدينة بغداد، ولقد تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطة شركة (موريس سينغرالبريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين، بالإضافة إلى شركة (هـ هـ ميتال فورمالألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ، وكان عملها للنصب هدية منها إلى بغداد على خلفية تزويد العراق بامدادات تقنية وتكنلوجية ساعدت على بناء منظومته للاستخدامات غير السلمية، وأقيم هذا النصب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأطلق عليه أسم قوس النصر. وهو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل ان اليدين كانتا نموذجا ليدي صدام حسين، وتحت السيفين وضعت خمسة آلاف خوذة لجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب العراقية الإيرانية، وقد اشترط صدام على جامعيها أن تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب، وصمم النصب الفنان خالد الرحال، في فورة الحماس للسلطة وعطاياها، والنصب يوحي بالنصر، في ذات الوقت الذي يوحي بالقوة.

Victory arch
DO
Dr. Omar Kh Al-Abbasi
06.24.2019
5

Beautiful monument

Victory arch
AR
Alaa Ra.
05.14.2019
5

من معالم بغداد. اتذكر زيارته في طفولتي قبل الحرب، و اليوم لمحت احد السيوف من السياره خلال الطريق.

Victory arch
ma
mohammed alattar محمد العطار
03.26.2019
5

Great monument

Victory arch
Omar
02.28.2019
5

Nice

Victory arch
MN
Mustafa Nader
01.23.2019
5

قوس النصر معلم سياحي في ساحة الاحتفالات الكبرى في مدينة بغداد، ولقد تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطة شركة (موريس سينغرالبريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين، بالإضافة إلى شركة (هـ هـ ميتال فورمالألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ، وكان عملها للنصب هدية منها إلى بغداد على خلفية تزويد العراق بامدادات تقنية وتكنلوجية ساعدت على بناء منظومته للاستخدامات غير السلمية، وأقيم هذا النصب أثناء الحرب العراقية الإيرانية. وأطلق عليه أسم قوس النصر. وهو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل ان اليدين كانتا نموذجا ليدي صدام حسين، وتحت السيفين وضعت خمسة آلاف خوذة لجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب العراقية الايرانية، وقد اشترط صدام على جامعيها أن تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب، وصمم النصب الفنان خالد الرحال، في فورة الحماس للسلطة وعطاياها، والنصب يوحي بالنصر، في ذات الوقت الذي يوحي بالقوة.ولقد كانت الساحة الواسعة تحت السيفين مكانا للاستعراضات العسكرية والمسيرات الشعبية التي كانت تقوم في عهد صدام حسين. يجدر الأشارة إلى ان الحكومة العراقية الجديدة قد حاولت ازالة النصب التذكاري عام 2008 لكن السفير الأمريكي في العراق منع قيام ذلك لأن النصب قد كلف ميزانية العراق مبالغ مالية باهضة ويمثل حقبة من تاريخ العراق. ولقد تم ترميم النصب عام 2011

Victory arch
NM
Nicholas Montalto
07.03.2018
4

I had the distinct honor of reenlisting one of our soldiers at the Swords. It is a beautiful spot if you can arrange an escort there to check it out. Baghdad is a lot calmer these days and made for a wonderful ceremony! I hear that the hands holdong the swords are actually replicas of Saddam, but who knows.

Victory arch
SS
Shawn Sullivan
06.20.2018
5

Popularly called the Hands of Victory or the Crossed Swords, are a pair of triumphal arches in central Baghdad, Iraq. Each arch consists of a pair of outstretched hands holding crossed swords. The two arches mark the two entrances to Grand Festivities Square and the parade ground constructed to commemorate the Iran–Iraq War, led by then Iraqi President Saddam Hussein. The arches were opened to the public on 8 August, 1989. It is one of Baghdads visitor attractions and near to The Monument to the Unknown Soldier. Gen 28:10-22 (Issac had a Dream)

Victory arch
GD
Gary Darnell
06.04.2018
5

Awesome place to learn about history.

Victory arch
GF
GBR FKEER
03.29.2018
4

نصب تذكاري هو عبارة عن سيفين ضخمين، يرسمان في الفضاء قوسا شاسعا، وتمسكهما يدان قويتان، وقيل ان اليدين كانتا نموذجا ليدي صدام حسين، وتحت السيفين خمسة آلاف خوذة لجنود إيرانيين، وهي خوذات حقيقية، ولقد جمعت من ساحات المعارك التي دارت بين البلدين في فترة الحرب، وقد اشترط صدام على جامعيهاان تكون تلك الخوذ قد ثقبها رصاص الحرب.والنصب شيد في ثمانينيات القرن العشرين اثناء انتصارات الجيش العراقي في الحرب العراقية _ الايرانيه وقد تم انشاء هذا النصب من قبل شركة بريطانية متخصصه بألاعمال البرونزية قامت بأنشاء اليدين و اخرى المانية متخصصه بأنتاج الصلب انشأت السيفين ويعتبر واحدا من اجمل الاقواس في العالم.

Victory arch
RA
Raad Art
02.25.2018
4

•••••••••••••••••••••••••قوس النصر (بغداد)☆☆☆☆☆☆☆☆☆قوس النصر معلم سياحي في مدينة بغداد في العراق، تم تنفيذ نصب قوس النصر بواسطة شركة (موريس سينغرالبريطانية التي أهتمت بتنفيذ أعمال البرونز لقبضتي وساعدي كل من النصبين المتقابلين.فضلا عن شركة (هـ هـ ميتال فورمالألمانية التي عهد إليها تنفيذ وصناعة السيوف من سبيكة الفولاذ،

Victory arch
JG
Joseph Glass
02.22.2018
5

A fobbit favorite.

Victory arch
JN
Jawad Naseer
02.09.2018
4

Feeling great

Victory arch
pp
pts pts
01.22.2018
5

Absolute Must see historical monument.

Victory arch
SC
Scott Carter
08.09.2017
5

Beautiful place! Locals are a lot nicer than I initially thought.

Victory arch
SN
Semra Net
08.01.2017
5

قوس النصر معلم تاريخي شيد بعد النصر على القوات الايرانية ويقال إن اليد التي تمسك السيف هي نسخة مأخوذة عن مجسم يمين الرئيس الراحل صدام حسينوالخوذ التي تحت القوس هي حقيقية لجنود عراقيين استشهدوا في معركة القادسية الثانية

Victory arch
kS
kutaiba Sadiq
07.21.2017
4

One of the best monument in Baghdad

Victory arch
MA
Mik3 Airborn3
06.10.2017
5

Memories

Victory arch
AA
Abdulrahman Alklidar
05.09.2017
5

نصب شيد في ثمانينيات القرن العشرين اثناء انتصارات الجيش العراقي في الحرب العراقية _ الايرانيه وقد تم انشاء هذا النصب من قبل شركة بريطانية متخصصه بألاعمال البرونزية قامت بأنشاء اليدين و اخرى المانية متخصصه بأنتاج الصلب انشأت السيفين ويعتبر واحدا من اجمل الاقواس في العالم

Victory arch
SH
Saifiddeen Hindi
11.19.2016
5

👍🏻💪🏻🇮🇶

Victory arch
tigersluv3
10.20.2016
5

Awesome place to take a picture with the swords in the background.

Victory arch
AA
Ali Altahir
11.18.2015
5

Its really awesome

Victory arch
MN
Man Nurse
05.04.2015
3

Weird how a pro-Saddams regime monument stands for the sake of history. But being there it was undeniably impressive.

Victory arch
AA
Anas Alnajjar
11.23.2014
2

Good

Victory arch
lA
lacky Aroon
11.21.2014
5

awesome

Victory arch
DG
Dwayne Griggs
07.16.2014
5

Loved it, awesome sight

Victory arch
صندوق الدمى
03.10.2014
5

Ok

Victory arch
MC
Mohammed Charchafchi
12.23.2013
5

Love it

Last update: {date}
4.3
50
Open
Victory arch in Al Musayyib

Baghdad, Iraq, Al Musayyib

Your question has been sent.

Expect an answer!

Thank!

Your review has been submitted.

Thank you for being with us!

We will call you back!